التفاصيل الكاملة !! – نابلس نيوز Nablus News
M5znUpload M5znUpload

التفاصيل الكاملة !!

تم وقف تشغيل نظام كاميرا المراقبة في القنصلية السعودية عمدا

موقع نابلس الاخباري – اخبار عربية – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن الأدلة والبراهين تؤكدا ان الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل بشكل وحشي، معتبرا أن هذا سيجرح ضمير الإنسانية بشكل بالغ.

واضاف اردوغان في كلمته امام كتلة نواب حزب العدالة والتنمية في انقرة، انه تم التخطيط لقتل خاشقجي قبل أيام من العملية وأعدها فريق سعودي أوفد الى اسطنبول لهذه الغاية، مشيرا الى انه تم وقف تشغيل نظام كاميرا المراقبة في القنصلية السعودية عمدا قبل قتله.

واوضح إن خاشقجي زار القنصلية السعودية بإسطنبول في 28 من الشهر الماضي، ثم توجه فريق من القنصلية إلى السعودية للتحضير للجريمة، وفي بداية الشهر الجاري جاء فريق من 15 شخصا سعوديا بطائرتين خاصتين إلى إسطنبول.

وطرح الرئيس التركي العديد من الأسئلة على الجانب السعودي وقال إن الملف لن يغلق ما لم تجب عليها، ومنها لماذا اجتمع الخمسة عشر شخصا في إسطنبول، وبناء على تعليمات ممن؟ ولماذا اتخذوا من القنصلية مكانا للتحقيق مع خاشقجي؟ ولماذا تم الإدلاء بتصريحات متناقضة عن الجريمة؟ ولماذا لم يعثر على الجثة حتى الآن؟ ومن هو المتعاون المحلي الذي تم تسليم الجثة له؟

وطالب بأن تتم محاكمة المشتبه بهم الـ18 في قتل الصحافي السعودي في اسطنبول قائلا إن كل الضالعين في هذه القضية يجب ان يعاقبوا، داعيا السعودية بالكشف عن المتورطين في الجريمة من اسفل السلم الى اعلاه.

واشار الرئيس التركي الى ان إلقاء اللوم على بعض رجال الامن والمخابرات لن يكون مطمئنا لبلاده وللمجتمع الدولي، داعيا الى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في قتل خاشقجي.

وعبر اردوغان عن ثقته في تعاون العاهل السعودي الملك سلمان في التحقيق بقضية خاشقجي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.