بالصور | كيف تكشف الورقة النقدية (100 و 200 شيكل) المزورة !! – نابلس نيوز Nablus News
M5znUpload M5znUpload

بالصور | كيف تكشف الورقة النقدية (100 و 200 شيكل) المزورة !!

بالصور | كيف تكشف الورقة النقدية (100 و 200 شيكل) المزورة !!

نابلس الاخباري – اقتصاد واعمال – متابعات اخبارية

ضبطت الشرطة الفلسطينية، أمس الأحد، مبلغ 40 ألف شيكل مزورة، بحوزة مواطنين في بلدة بيرزيت شمال رام الله.

وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات، إن العملة المزيفة المضبوطة من فئة 200 شيكل الجديدة و100 شيكل وبعض العملات المعدنية.

وفي حديث للاقتصادي مع شركة ابو فخيدة للصرافة وتحويل الأموال، وجه علاء ابو فخيدة أحد موظفي الشركة، بعض النصائح للمواطنين حول كيفية كشف العملة المزيفة من الحقيقية، من خلال بعض العلامات المحسوسة والواضحة على الأوراق النقدية.

ومن هذه العلامات، التي تمكنكم من كشف العملة المزيفة، اولاً النظر في الورقة وامالتها حيث من المفترض أن تظهر صورة مخفية على طرفها لنفس صورة الوجه الظاهرة والواضحة على سطح الورقة المالية، من أي فئة كانت، وبجانبها قيمة الورقة (200، او 100، أو 50 أو 20 شيكل) حسب ما أوضح أبو فخيدة.

وأكمل حديثه، بأن ينتبه المواطن إلى طرف الورقة النقدية، حيث توجد بعض الدوائر الصغيرة الواضحة وعددها 7، إضافة إلى وجود بعض الثقوب الصغيرة على يمين الورقة النقدية.

ومن العلامات الفارقة التي تحدث عنها علاء ابو فخيدة، في كشف العملة المزيفة، وجود خط باللون (أزرق – وبنفسجي) على ظهر الورقة.

ويكون منقسم الى 3 مربعات صغيرة موجود بداخلها قيمة الورقة وصورة الوجه الظاهرة على سطح العملة، ويجب ان يتغير اللون عند إمالة الورقة النقدية من الأزرق الى البنفسجي.

وأشار إلى وجود خط لامع في عرض الورقة النقدية، حيث يجب أن يخفتي ويظهر “الشمعدان الاسرائيلي وقيمة العملة”، على الخط اللامع عند إمالة الورقة، إضافة الى الكتاب الذهبي الموجود على الورقة، والذي يجب أن يتغير لونه من الذهبي إلى الاخضر عند إمالة الورقة النقدية.

ويوجد على طرف كل ورقة نقدية علامات مخفية تظهر القيمة المحددة للورقة (50 .200 .100 .20)، وكذلك بإمكان المواطن تحسس” صورة الوجه المطبوع على العملة، حيث يكون له ملمس نوعا ما “خشن” وبارز للأمام.

كذلك، يجب أن يلحظ صاحب الورقة النقدية، كتابة على الورقة النقدية بثلاث لغات هي العبرية والعربية والانجليزية، ويمكن باستخدام العدسة كشف العملة المزورة من خلال النظر إلى قيمة العملة المكتوبة على سطح الورقة، حيث يجب ان يكون بداخلها عند التكبير ارقام صغيرة بقيمة الورقة النقدية.

وتأسست شركة ابو فخيدة للصرافة في عام 1996 في مدينة رام الله، وهي شركة فلسطينية رائدة في مجال الخدمات المالية والمصرفية وتبديل العملات والحوالات المالية الى جميع دول العالم.

وعادة ما تشهد الاوراق المالية الجديدة في العالم عمليات تزوير عند طرحها في الاسواق نظراً لعدم دراية الناس بطبيعة وطرق كشف هذه العملة المزيفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.