منها شرب الماء.. 9 عادات نظنها صحيحة وهي خاطئة – نابلس نيوز Nablus News
M5znUpload M5znUpload

منها شرب الماء.. 9 عادات نظنها صحيحة وهي خاطئة

منها شرب الماء.. 9 عادات نظنها صحيحة وهي خاطئة

موقع نابلس الاخباري – صحة وطب – وكالات

نتعرض في حياتنا للعديد من النصائح التي نعيش بها طويلا ونظنها حقيقية، نكتسبها من قراءات قديمة أو من تعاليم الوالدين أو غير ذلك، وأغلب هذه النصائح من الـ”عادات” الصحية التي نتبعها بشكل يومي.

وبحسب صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية فإن أكبر هذه الحقائق المزيفة هي كالتالي:

1- تعاطي لقاح الإنفلونزا يصيبك بها:

يبدو ذلك مثل إحدى فرضيات الخيال العلمي السيئة، ولكن اعتقادك بذلك غير صحيح، قد تتسبب بعض اللقاحات في إحساسك بالألم والحمى الخفيفة، ولكن هذه مجرد آثار جانبية ولا يجب اعتبارها مشكلات رئيسية، الحقيقة أن التطعيمات تحتوي على فيروسات بالفعل ولكن لن تسبب لك المرض.

2 – تعويض النوم يمكن أن يعوضك نوم الأسبوع السيئ:

إن الإغراء بالاستلقاء في عطلة نهاية الأسبوع في محاولة للإمساك بالنوم الذي فاتك خلال الأسبوع أمر جذاب للغاية، ومع ذلك فإن تلك الساعات القليلة الإضافية من النوم يمكن أن تلحق ضرراً فعلياً بأنماط نومك لبقية الأسبوع وتضع جدول مواعيدك بالكامل على محك الخطر.

3. الخروج بالشعر الرطب سيجعلك مريضا:

أنت تعرف ما يحدث في الصباح بعد أن تقفز خارج حوض الاستحمام، لديك 10 دقائق فقط لارتداء الملابس وإيجاد شيء تأكله، ويكون تجفيف شعرك آخر شيء يدور في ذهنك، ومع ذلك قد تكون على وعي بأن الخروج إلى الخارج، وخاصة في البرد وبشعر رطب، سيجعلك مريضاً، ومن المحتمل أن ذلك شيء أخبرتك به أمك، لكن هذا لا يمت للحقيقة، والحقيقة هي أنه إذا كان لديك بالفعل فيروس في نظامك ستصاب بالمرض- سواء كان شعرك مبتلًا أو جافًا، لا علاقة لشعرك أو درجة الحرارة في الهواء الطلق بإصابتك بفيروس البرد أو الإنفلونزا.

4. تناول الكربوهيدرات يسبب لك زيادة الوزن:

الكربوهيدرات في كل مكان وفي كل نوع تقريبا من الطعام، ربما تم تشويه سمعتها في السنوات الأخيرة ولكنها جزء أساسي من أي نظام غذائي متوازن، فهي تساعد الدماغ والقلب والجهاز العصبي والعضلات، وهي مصدر كبير للألياف والتغذية، بالطبع لا ينبغي تناول كميات كبيره منها، ولكن يمكن أن يؤدي الامتناع عنها تمامًا في نظامك الغذائي إلى التأثير بشكل كبير على مزاجك وأدائك.

5. المبدعون يستخدمون اليمين، والأذكياء يستخدمون اليسار:

أسطورة قديمة حقا اكتسبت شعبية في البداية خلال العمليات الجراحية المبكرة على المرضى.

6. يجب شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا:

تعتبر مياه الشرب رائعة لصحتك، ولكن يجب أن تستهلكها فقط من أجل الكلى، هناك أيضا الاعتقاد بأن بشرتك تستفيد كثيرا من الاستهلاك، ولكن طالما كنت تشرب كمية معقولة من السائل في اليوم ستكون بشرتك بخير.

7. الامتناع عن الطعام الدهني يسبب فقد الدهون:

هذه ليست دعوة إلى شطيرة كاملة من البرجر والرقائق، ولكن اتباع نظام غذائي خالٍ من الدهون لن يساعدك على فقدان المزيد من الوزن، فالأمر يعتمد على توازن النظام الغذائي الذي تتبعه، ويعتمد على عدد السعرات الحرارية التي تدخلها إلى جسمك، فتناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر من ما تحرقه سيؤدي في الواقع إلى زيادة وزنك، لذا حاول أن تدرج الدهون غير المشبعة في نظامك الغذائي والتي من شأنها تحسين الطاقة والعقل وصحة القلب.

8 – طقطقة الأصابع تصيبك بالتهاب المفاصل:

إذا كنت تستمتع في رضا غريب بفرقعة أصابعك أو مفاصلك، لكن تخشى أن يسبب ذلك مشاكل في الحياة اللاحقة، فلا تقلق، لا يوجد بحث يربط بين التهاب المفاصل وتكسير المفاصل.

9- الجلوس مستقيما لتجنب آلام الظهر:

هذا صحيح وغير صحيح، فالانحناء طوال اليوم وعدم الجلوس مستقيما ليس بالأمر الجيد بالنسبة لك، والجلوس بشكل مستقيم طوال اليوم يسبب في إجهادك، يقول “نيل أناند”، الأستاذ في الجراحة السريرية ومدير جراحة العمود الفقري في مركز سيدار سيناي في لوس أنجلوس: “الجلوس باستقامة لفترة طويلة دون استراحة يمكن أن يسبب الإجهاد، ولذلك تأكد من الوقوف والتمدد والقيام بنزهة سريعة وتحريك عمودك الفقري”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.